انت هنا: الرئيسية العدد 97التقارير

إيران وراء فشل "جنيف" وتتوعد بعدم التخلي عن اليمن

انشأ بتاريخ: الأربعاء، 01 تموز/يوليو 2015

يرى مراقبون إيرانيون أن وجود مستشارين إيرانيين ضمن وفد الحوثيين الذي ذهب إلى جنيف أمر غير مفاجئ، كاشفين عن وجود فريق من المستشارين التابعين للرئيس الإيراني حسن روحاني يتولون ملف مفاوضات (النظام السوري والمعارضة)، وحاليا مؤتمر جنيف الخاص باليمن، إضافة إلى الملف النووي الإيراني.

استراتيجية لمعالجة الأوضاع الاقتصادية وإعادة ترتيب العلاقات.. الإقليمية مؤتمر الرياض .. آليات والتزامات لإنقاذ اليمن وبناء الدولة الاتحادية

انشأ بتاريخ: الأربعاء، 01 تموز/يوليو 2015

تمخض عن مؤتمر إنقاذ اليمن وبناء الدولة الاتحادية الذي استضافته العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة 17ـ 19 مايو 2015م، جاء بمثابة خطوة هامة لإعادة بناء الدولة اليمنية التي وصلت إلى مرحلة شبه انهيار كامل بعد الاجتياح وقد أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في كلمة موجهة لمؤتمر الرياض أن المملكة ودول التحالف استجابت لدعوة الرئيس هادي وتتطلع أن تسهم عملية إعادة الأمل في استقرار اليمن لاسيما وإن مؤتمر إنقاذ اليمن يأتي في منعطف تاريخي للمنطقة بأكملها.

 

القمة الخليجية التشاورية .. قمة الحزم

انشأ بتاريخ: الإثنين، 01 حزيران/يونيو 2015

جاءت القمة التشاورية الخليجية التي استضافتها الرياض برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ـ يحفظه الله ـ وبحضور قادة دول المجلس، ومشاركة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في الخامس من مايو 2015م، لتؤكد على تلاحم دول مجلس التعاون الخليجي وقوة بنيانها ولحمة صفها وتوحيد جهودها ورؤاها تجاه القضايا التي تهم دول المجلس في هذه المرحلة التاريخية الهامة التي تشهد الكثير من التحديات والمخاطر، والتي واكبها إصرار خليجي على خوض غمار التحديات وسبر أغوارها دفاعاً عن الثوابت والمقدسات.

أيد عاصفة الحزم والجهود السلمية للمملكة - مجلس الأمن .. وتثبيت الشرعية في اليمن

انشأ بتاريخ: الأربعاء، 01 تموز/يوليو 2015

 جاء قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 الذي صدر بشأن الوضع في اليمن يوم الثلاثاء 14 أبريل 2015م، لينتصر للشرعيات اليمنية، الخليجية، العربية، والدولية، ويؤسس لمرحلة جديدة في العلاقات الدولية بالمنطقة العربية، وهذا القرار الذي جاء بتأييد 14 دولة وامتناع روسيا فقط عن التصويت كان نتيجة لنجاح الجهود الدبلوماسية السعودية، الخليجية، والعربية

وجوه في عاصفة الحزم

انشأ بتاريخ: الأربعاء، 01 تموز/يوليو 2015

عبد الملك بدر الدين الحوثي

 مواليد أول يناير 1979م، في صعدة باليمن.

 ينتمي للمذهب الزيدي الجارودي.

لم يتعلم في مدارس نظامية ولم يحصل على شهادات تعليمية .

 تتلمذ على يد والده بدر الدين الحوثي أحد أبرز مشايخ الزيدية.

 

الشركات المعلنة