المنطقة شهدت 59 صراعًا في 70 سنة و 60 % من مصابي الحروب من منطقتنا الآثار الاقتصادية للإرهاب: زيادة الفقر والتضخم وانخفاض الناتج وضعف الأمان المجتمعي

انشأ بتاريخ: الإثنين، 24 تموز/يوليو 2017

منذ أحداث الربيع العربي في أوائل العام 2011م، تعرضت منطقتنا لاضطرابات لم تعهدها من قبل، سواء بسبب الصراعات الداخلية في عدد من الدول العربية،أو بسبب ظهور التنظيمات والجماعات الإرهابية المسلحة، مثل داعش، التي احتلت مناطق داخل العراق وسوريا وليبيا وامتد نشاطها الإرهابي إلى دول الجوار.

دحلان يلتقي مع حماس في معاداة عباس ويختلف معها تفاهمات القاهرة ومستقبل علاقة حماس - دحلان: المصالح والحلول

انشأ بتاريخ: الإثنين، 24 تموز/يوليو 2017

تدهور الأوضاع المعيشية في قطاع غزة،ومكابرة حركة حماس وعدم اعترافها بخطئها وعدم وجود مؤشرات على إمكانية تخليها عن السلطة،وعجز وارتباك السلطة وعدم وضوح الهدف من إجراءاتها المالية العقابية لقطاع غزة وهي القرارات التي أدت من حيث يدري متخذوها أو لا يدرون إلى الدفع نحو الانفصال عن غزة... كل ذلك يطرح تساؤلات كبيرة حول مستقبل قطاع غزة ومصير القضية الفلسطينية بشكل عام.

الوصول إلى بحر العرب عبر الأراضي اليمنية أحد البدائل الاستراتيجية للمضيق كيف تعاملت الجغرافيا السياسية مع تهديدات إيران بغلق مضيق هرمز؟

انشأ بتاريخ: الإثنين، 24 تموز/يوليو 2017

الجغرافيا السياسية في معناها البسيط "علم سياسة الأرض"، أي دراسة تأثير السلوك السياسي في تغيير الأبعاد الجغرافية للدولة، ودراسة تأثير الجغرافيا (الخصائص الطبيعية والبشرية) في السياسة، فالجغرافيا السياسية تدرس الإمكانات الجغرافية المتاحة للدولة.

فاعلية القيادة وأسس النجاح الذكاء الانفعالي والعقلي والاجتماعي يضمن التفاعل الناجح بين القائد والجماعة

انشأ بتاريخ: الإثنين، 24 تموز/يوليو 2017

إن فاعلية القيادة تكمن في قيادة الأفراد بشكل عام، لأن جوهرها يتمثل في أنها تتطلب من القائد التوفيق بين أسلوبه وبين كفاءة أتباعه ومدى التزامهم بقيم المنظمة، والقادة الفاعلون هم الذين يمكنهم التعرف على ما يحتاجه الموظفون، ثم يكيفون أسلوبهم لتلبية تلك الحاجات.

تقسيم السلطة الأمريكية حقق أسوأ نتيجة .. والدوائر المؤثرة ثابتة النخبوية والشعبوية في الديموقراطية الأمريكية: الخداع الأمريكي

انشأ بتاريخ: الإثنين، 24 تموز/يوليو 2017

الديموقراطية الأمريكية ليست سيمفونية لموزارت يتغنى بها العالم، ولا هي إحدى لوحات مايكل آنجلو المنقوشة في سقف "سيستين" القابعة في الفاتيكان حتى تُبهر جميع الأمم والأقطار في العالم. إذ يعتقد البعض أن الديموقراطية الأمريكية تجسد المثل الأعلى الذي ينبغي أن يناضل الآخرون لبلوغه، ودائمًا ما يُشير السياسيون والمواطنون الأمريكيون إلى العيوب التي تشوب الأنظمة الأخرى متجاهلين العيوب التي تتخلل نظامهم الديموقراطي. إن من الأهمية بمكان أن نرسم خطًا فاصلاً بين الديموقراطية-النظرية، وديموقراطية التطبيق أو الممارسة، وهذا المقال ينصب حول النظام الديموقراطي الأمريكي برمته، ومدى تأثير النخبوية والشعبوية على ذلك.

الشركات المعلنة